الحدث

"الأرسيدي" يرفض فكرة توافق المعارضة حول مرشح إجماع

أطلق "مبادرة سياسية" رغم بداية العد العكسي لرئاسيات أفريل القادم

رفض رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس، فكرة توافق المعارضة حول مرشح إجماع، مثلما دعا إليه رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، ووجه الحزب نداء على شكل مبادرة للأحزاب والسياسيين دعا فيه لضرورة تجاوز ما اعتبره "الانسداد"، وذلك بـ"فتح نقاش مع المناضلين السياسيين والنقابيين والجمعويين والمواطنين الراغبين في المشاركة في إنشاء فضاءات تشاور بهدف تحسيس المواطنين وتعبئتهم من أجل بناء ميزان قوى يسمح بانطلاقة جديدة".

اعتبر محسن بلعباس، أمس، خلال حلوله ضيفا على منتدى " ليبرتي" بالجزائر العاصمة أن "مرشح إجماع المعارضة ليس هو الحل للخروج من حالة الانسداد التي تعيشها البلاد"، مشيرا أن "مقاطعة الاستحقاق الرئاسي المقبل هو الخيار الأفضل في ظل المعطيات الراهنة".

وفي نفس السياق اعترف ذات المسؤول الحزبي "بفشل المعارضة في حشد الرأي العام والتأييد الشعبي حول أرضية مؤتمر مازافران، وهو ما جعلها تبدو في موقف ضعف أمام السلطة".

وبخصوص الانتخابات الرئاسية، قال بلعباس أن "الوقت غير مناسب للانخراط في مسارات انتخابية محسومة النتائج مسبقا، وإنما لفتح قنوات حوار جريء وصريح وأخوي لإيجاد أحسن الطرق لخلق محيط يكون فيه المواطن هو الحكم وصاحب القرار".

وذكر المتحدث أن "المبادرة ستتوج بتقييم أوّلي لكل المشاورات والمبادلات التي تمّت على المستويين الوطني والمحلي قبل 18 أفريل المقبل".

واعتبر محسن بلعباس أن "المعطيات التي ستفرزها المبادرة سيتم استغلالها لترشيد الأفكار قصد بعث ديناميكيّة سياسية تأخذ قوتها من اقتراحات القواعد المختلفة ويلد من رحمها اتفاق عملي ذو أجندة واضحة المعالم".

هني. ع

من نفس القسم الحدث