الحدث

تجمع الشباب الجزائري يدعو بوتفليقة الترشح لعهدة جديدة

يحياوي يؤكد جاهزية "رجاء" لجمع التوقيعات عبر مختلف الولايات

دعا، رئيس تجمع الشباب الجزائري "رجاء" للتضامن والتنمية نبيل يحياوي "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى الترشح لعهدة جديدة لضمان استمرارية سياسية الوئام والمصالحة وكذا سياسية التضامن الوطني".

أوضح نبيل يحياوي، أمس، خلال إشرافه على فعاليات اختتام الدورة العادية للمجلس الوطني تجمع الشباب الجزائري "رجاء" بالمركز الدولي للكشافة بالعاصمة أن "قرار مناشدة تجمع الشباب الجزائري "رجاء" للتضامن والتنمية ترشيح الرئيس بوتفليقة لعهدة جديدة من شأنه الحفاظ على مكاسب المصالحة الوطنية والإنجازات الهامة التي تحققت بفضل سياسته الرشيدة وحنكته الدبلوماسية منذ توليه زمام الحكم في بلادنا".

وأفاد أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو الضامن لاستقرار الجزائر وأمنها، وهو الذي يحقق التوافق والإجماع بين مختلف الجزائريين والتي من شأنها ضمان اكتمال البرامج التنموية والمسطرة لفائدة فئة الشباب منذ سنوات والتي جاء بها بهدف تنمية الجزائر وشموخها، مؤكدا انه بات من الضروري تمكين الشباب من مختلف البرامج المسطرة في إطار الرفع من قيمة الصفقات الممنوحة لهم والمقدرة بحوالي 25 بالمائة".

وقال المتحدث انه "وبالرغم من وجود قوانين لفائدة الشباب إلا أنه يتعين تفعيلها وإعطائها مكانة كبيرة من خلال تمكين الشباب من مختلف البرامج المطروحة خاصة ما تعلق منها بمناصب الشغل والسكن وترجمته ميدانيا"، مؤكدا أن "تجمع الشباب الجزائري "رجاء" للتضامن والتنمية على أتم الجاهزية لدعم رئيس الجمهورية والوقوف إلى جانبه في حال إعلان ترشحه لعهدة جديدة وانه سيدعمه من خلال جمع التوقيعات لصالحه عبر مختلف ولايات الوطن".

واكد رئيس تجمع الشباب الجزائري "رجاء" للتضامن والتنمية أنه "بات من الضروري دعم الاستمرارية التي تؤسس لدولة الحق والقانون وتعمل على حماية المكاسب المحققة وفي مقدمتها الاستقرار المنشود في الوقت الحالي أمام التحديات الأمنية والتحولات الصعبة التي قد تواجه البلاد".

وذكر يحياوي أن "المجلس الوطني تجمع الشباب الجزائري "رجاء" للتضامن والتنمية ناقش عديد الملفات خاصة ما تعلق منها الرئاسيات المقبلة بعيدا عن أية ضغوط وذلك من أجلع ترجمة حقيقة ان الشباب هم السند الحقيقي للدولة والوطن وعلينا ان لا نحتكر او نتزعم الساحة السياسية".

وأشار أن "الشباب الجزائري يعد رصيدا ثمينا للبلاد وطاقة متجددة لإنتاج الأفكار والمبادرات التي تواكب العصر في كل المجالات، خاصة في عديد المجالات التي تراهن عليه الجزائر لدفع عجلة التنمية"، مؤكدا "حرص الرئيس بوتفليقة على النهوض بالشباب، باعتباره طاقة ومصدر إبداع وقوة أفكار".

هني. ع

من نفس القسم الحدث