الحدث

غديري يتعهد بالجمهورية الثانية

كشف عن ممتلكاته للجزائريين

تعهد اللواء المتقاعد علي غديري، الطامح للترشح لرئاسيات العام الحالي بإقامة "جمهورية ثانية"، مؤكدا على ما أسماه بـ"القطيعة مع اللامساواة والتفاوت الاجتماعي"، مشددا على التخلي عن اقتصاد الريع والتبعية لقطاع المحروقات.

نشر علي غديري، ممتلكاته على صفحته الرسمية على الفيسبوك، حيث كتب:" ممتلكاتي كما نشرتها في إعلاني للترشح للذين لم تتوفر لديهم هذه المعلومات .. شقة بالجزائر العاصمة أقطن فيها مع عائلتي ومنزل متحصل عليه في إطار الترقية العقارية 2004 غير مكتمل الانجاز والمركبات 3 سيارات".

وأكد المتحدث على "إقامة جمهورية ثانية حقيقة ديمقراطية وعصرية و بناء دولة القانون التي ترتكز على الحريات الفردية و القيم الوطنية المشتركة، حيث يكون المواطن المحدد الرئيس في المعادلة الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية "، مشيرا إلى "  توطيد أسس أرضية ديمقراطية عبر تشكيل مؤسسات وطنية ديمقراطية منتخبة وفق قواعد الاقتراع العام حيث يطبق مبدأ الفصل بين السلطات التنفيذية و التشريعية و القضائية ويكون ذلك حقيقة ملموسة".

وتحدث عن  مسألة "القطيعة مع ثقافة الاستعمال للمكونات الأساسية لهويتنا الوطنية وهي الإسلام، التاريخ واللغة العربية واللغة الأمازيغية"، تماما مثل التزامه بـ"القطيعة مع اللامساواة والتفاوت الاجتماعي والتكفل بالفئات الاجتماعية الدنيا التي هي بحاجة ماسة إلى مساعدات الدولة"، مشيرا إلى "توطيد الوحدة والانسجام الوطني في ظل احترام التنوع والحريات الفردية".

هني. ع

من نفس القسم الحدث