الحدث

الأرسيدي يبدي رفضا لـ" تعيين " رئيس للدولة

يرى أنه لا يمكن التصديق بوجود إرادة سياسية لتصحيح أوضاع البلاد بين ليلة وضحايا

أبدى رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس رفضا لمسألة "تعيين" رئيس للدولة من جديد، مشيرا أنه لا يمكن لأي وطني أن يصدّق امتلاك السلطة الفعلية لإرادة سياسية بين عشية وضحاها لتصحيح أوضاع البلد وإرجاع السيادة للجزائريين والجزائريات بما يسمح لهم بتقرير مصيرهم بأنفسهم.

موقف الأرسيدي الذي عبر عنه أمس محسن بلعباس في كلمة افتتح بها أشغال المجلس الوطني للحزب، حثّ على ضرورة الدعوة إلى تجمع ضخم عن طريق حشد المواطنين والقوات الحية في البلد حول ضرورة بداية جديدة، تكون فيه الكلمة إلى الناس.

وصرح ذات المسؤول الحزبي للصحافة على هامش هذا اللقاء قائلا: "لسنا مشغولين حاليا بالمشاركة في عملية انتخابية غير واضحة ولكن نركز على ضمان تجمع واسع لوضع قواعد من شانها إعادة بناء مؤسساتي يضمن الاستقرار الاجتماعي والدفاع عن الصالح العام والمنافسة السياسية الحرة".

وبالنسبة للنائب بالمجلس الشعبي الوطني فإن التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية "يعد حزبا ديمقراطيا يضع الحرية بما فيها الحماية القانونية والاجتماعية في صلب التنظيم وذلك عن طريق تكريس مبادئ المساواة والتضامن والتعددية السياسية بالإضافة إلى الآليات الشفافة للتداول"، مضيفا "نحن كذلك تجمع للوطنيين".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث