الحدث

الجزائر تدعو الاقتصاديين الروس للاستثمار في البلاد

راوية يرأس الجانب الجزائري في اجتماع اللجنة "الروسية – الجزائرية" المشتركة

    • نوفاك: الجزائر أهم شريك لروسيا في شمال إفريقيا 

 

أكد وزير المالية، عبد الرحمن راوية، الذي يرأس الجانب الجزائري في اجتماع اللجنة الروسية -الجزائرية الحكومية المشتركة الاقتصادية، أن الاقتصــاد الجــزائري يحتـــاج للتنويــع، مشيرا إلى أن ذلك من أولويات الحكومة.

قال عبد الرحمن راوية، أمس، للصحفيين عقب توقيع محضر الاجتماع: "اقتصاد الجزائر يحتاج الآن للتنويع، وهذا من أولويات الحكومة"، وتابع قائلا: "القواعد الحالية بالنسبة للاستثمار مفتوحة بالنسبة للكل، ونحن نحث الكثير من الاقتصاديين الروس (للتعاون)، نحن نحب أن يكون هناك تكامل واستثمار أمثل".

وأكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الذي يرأس الجانب الروسي في اجتماعات اللجنة الروسية -الجزائرية الحكومية المشتركة الاقتصادية، أن الجزائر تعتبر من أهم شركاء روسيا في منطقة شمال أفريقيا، مضيفا أن نمو التبادل التجاري بين البلدين ارتفع منذ عام 2015 بأكثر من الضعفين.

وقال نوفاك، أمس، خلال اجتماع للجنة الحكومية المشتركة: "الجزائر — أحد أهم شركاء روسيا في منطقة شمال أفريقيا من المهم أن يتطور تعاوننا في المستقبل لمصلحة شعبي بلدينا"، وأضاف أن الجزائر تعتبر أيضا من أهم الشركاء التجاريين بالنسبة لروسيا في القارة الأفريقية، موضحا: "نلاحظ في الآونة الأخيرة نمو التبادل التجاري بين بلدينا. منذ عام 2015 ارتفع التبادل التجاري بين بلدينا بأكثر من الضعفين"، موضحا أن الجانبين بحثا التعاون الثنائي في مجالات عدة من بينها التعاون في مجالي الصيدلة والطب وقطاع البناء والتشييد والتعاون في مجال النفط والغاز وغيرها.

واستضافت موسكو في اليومين الماضيين فعاليات الدورة التاسعة للجنة الحكومية الروسية — الجزائرية المشتركة للتعاون الاقتصادي — التجاري والتقني-العلمي.

هني. ع

من نفس القسم الحدث