الحدث

غول: التحالف الرئاسي يصر على ترشح بوتفليقة

وصف خطابات بعض المترشحين بـ "فقاعات الصابون"

جدد رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول تمسكه بترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، مؤكدا أن "أحزاب التحالف الرئاسي لم تضع في أجندتها أي مرشح لرئاسيات 18 أفريل غير الرئيس بوتفليقة".

وصف عمار غول، أمس، على هامش تنصيب أعضاء مجلس الأمة الجدد التصريحات وبعض المقترحات والكلام الهزلي للمترشحين لرئاسيات 2019 بـ" فقاعات صابون" التي لا يمكنها ان تقف في وجه التحالف الرئاسي الذي يصر على ترشح الرئيس بوتفليقة". 

ودعا المتحدث المترشحين "للتنافس من خلال البرامج والأفكار والمقترحات"، مؤكدا على "أهمية الابتعاد عن التجريح والقذف والتهريج"، قائلا " يجب أن يرتفع مستوى التنافس وأن يسموا الخطاب إلى مستوى الرئاسيات للخروج من النقاش العقيم".

وأفاد رئيس "تاج" أن "التحالف الرئاسي يسير وفق سياسة واضحة وهي دعم ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لعهدة جديدة"، قائلا "هدفنا الاستمرارية ومواصلة دعم برنامج رئيس الجمهورية الذي انطلق منذ سنة 1999".

واكد على "عدم التحالف لأي شخصية أخرى تعوض ترشح رئيس الجمهورية لعهدة خامسة"، مضيفا "مرشحنا الوحيد هو عبد العزيز بوتفليقة، ولن يكون رئيسا غيره للجزائر وفق أجندتنا"، مستطردا "اذا لم يترشح بوتفليقة فلكل حادث حديث".

وجدد غول تأكيده "عن وجود اجتماع مرتقب لأحزاب التحالف الرئاسي في الأيام القادمة دون أن يكشف عن الموعد"، مذكرا "بأن لقاء هيئة التنسيق أولا، ليتبعه الاعلان عن الخطاب الموحد الذي يدعو إلى ترشح بوتفليقة لعهدة أخرى".

وفي سؤال له حول موقفه من تحفظ رئيس الحركة الشعبية الجزائرية التي يتزعمها عمارة بن يونس من العهدة الخامسة، فقال غول أنه "لكل حزب طريقته في التعبير عن دعم برنامج رئيس الجمهورية، كاشفا "نحترم خطاب بن يونس ولا يمكن أن نعلق على خطاب حزب زميل لنا في التحالف الرئاسي او ما بات يعرف بالرباعية".

هني. ع

من نفس القسم الحدث