الحدث

بن صالح يدعو شيوخ السينا لتحفيز المواطن على إنجاح الرئاسيات

طالب المعارضة بمراعاة مصلحة الهيئة والأخذ بالمصلحة العليا للبلاد

دعا رئيس مجلس الامة عبد بن صالح اعضاء الغرفة العليا إلى المساهمة في تحفيز المواطنين على انجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة، واعتبر أن تجديد الثقة فيه هو شرف يعتز به، متعهدا بأن يكون في مستوى الثقة التي منحها له رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وأعضاء مجلس الأمة، مذكرا بأن الانتماء الى هذه الهيئة "يأتي متزامنا مع فترة تعرف البلاد فيها تحديات كبيرة ومهام عديدة من شأنها أن تقوي دور أعضاء مجلس الأمة ومسؤوليتهم الوطنية، سيما وأن هذه الاهمية تبرز عندما نقرنها بالإصلاحات السياسية الهامة التي بادر بها رئيس الجمهورية بكل ما سيترتب عنها من مشاريع نصوص قانونية ستبرمج في دورات البرلمان القادمة".

أوضح عبد القادر بن صالح، أمس، في كلمة خلال بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس الأمة أن "انتخابات التجديد النصفي لمجلس الامة يأتي بالتزامن مع استحقاق انتخابي وطني هام سيختار بموجبه الشعب رئيسه للسنوات الخمس القادمة "، داعيا "اياهم الى تحفيز المواطنين على صناعة الحدث قائلا "فحاولوا بوزنكم ومكانتكم بين أفراد الشعب، أن تساهموا في تحفيز المواطن على صناعة الحدث وإنجاح الموعد...".

وفي سياق متصل اضاف رئيس الامة ان "انتخاب اعضاء مجلس الامة انتخابكم يأتي ايضا متزامنا مع ظرف سياسي خاص ومرحلة اقتصادية جد صعبة،" الأمر الذي يجعل دوركم ضمن الهيئة حساسا وصعبا في نفس الوقت"، قائلا "أنكم مطالبون بمراعاة انشغالات المواطن والتجاوب معها"، داعيا اياهم الى "مراعاة الوضعية الخاصة والصعبة التي تعرفها البلاد في ظل الأوضاع الاقتصادية المحلية والدولية الضاغطة. وهنا أقول لكم أن روح المسؤولية تحتم بالإضافة إلى تفهم هذه الوضعية المساهمة في اقتراح صيغ حلول للمشاكل المطروحة".

وافاد بن صالح ان "من نتائج انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة تمثلَ هذه المرة خاصة في تأكيد التوجه الداعم لبرنامج رئيس الجمهورية بتواجده الواضح ضمن الهيئة"، كاشفا ان "الأمر الذي سيساهم ولا شك في تأكيد الاستقرار للهيئة ويساعد على تحقيق الأداء المنسجم لهياكلها ويساعد في توفير المناخ الذي من شأنه إثراء التجربة ضمن المؤسسة بل أقول ضمن البرلمان الجزائري ككل".

واشار المتحدث ان "انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة أكد حقيقة أخرى تمثلت في تشكيلة الثلث الرئاسي المعين الذي جاء هو الآخر ليعزز مرة أخرى المكانة للمؤسسة ويُعطي الوزن والمكانة لها من خلال تجديد الثقة في عدد هام ممن انتموا للهيئة".

وذكر رئيس مجلس الامة ان "المعارضة المجلس موجودة ضمن هذه المرة داخل الهيئة التشريعية والتي هي حافظت على مكانتها"، قائلا " إننا بالمناسبة نقول في الموضوع أننا مرتاحون لتواجد الرأي المخالف ضمن الهيئة بل نعتبره ظاهرة صحية في نظامنا البرلماني... ، مؤكدا ان "ما نتمناه هو أن تساهم هذه المعارضة في إعطاء الإضافة النوعية المرجوة للممارسة الديمقراطية ضمن هيئتنا وتثري الأداء البرلماني فيها".

ودعا بن صالح المعارضة مخاطبا "دون الانسلاخ من ألوانكم السياسية أنتم مطالبون بمراعاة مصلحة الهيئة والأخذ بعين الاعتبار بالمصلحة العليا للبلاد والحرص بنفس الوقت على عدم التفريط في مصلحة المواطن. فاعملوا على التوفيق فيما بينها".

من جانبه قال ان "نتائج انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة تمثلَ هذه المرة حاصة في تأكيد التوجه الداعم لبرنامج رئيس الجمهورية بتواجده الواضح ضمن الهيئة"، مبرزا انه "سيساهم ولا شك في تأكيد الاستقرار للهيئة ويساعد على تحقيق الأداء المنسجم لهياكلها ويساعد في توفير المناخ الذي من شأنه إثراء التجربة ضمن المؤسسة بل أقول ضمن البرلمان الجزائري ككل..."

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث