الحدث

قوراية يعلن ترشحه رسميا لرئاسيات أفريل المقبل

في تجمع شعبي بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو

أعلن رئيس جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة، أحمد قوراية، أمس، عن ترشحه رسميا عن حزبه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية 18 أفريل المقبل، داعيا إلى المساهمة في النشاط السياسي وممارسة واجبهم عن طريق المشاركة في مختلف المواعيد الانتخابية.

أكد قوراية في كلمة وجهها للشباب خلال اللقاء الذي جمعه مع الممثلين المحليين لحزبه بدار الثقافة مولود معمري، أن "الانخراط في أحزاب سياسية والقيام بالواجب الانتخابي هو طريقة لتجسيد تطلعاتهم وللمساهمة في عملية البناء السلمي للجزائر بغية تحقيق تغيير آمن ودون عنف".

ودعا المسؤول الحزبي هذه الشريحة من المجتمع الى الانضمام الى مشروع مواطنة من اجل المشاركة في تشييد بلدهم، مضيفا أن الحل لا يكمن في "الفرار من البلد عن طريق الهجرة غير الشرعية" بل يتمثل في "البقاء من اجل المشاركة في التغير وكذا مساندة كل الذين يعملون من اجل ازدهار الجزائر".

وفي تطرقه إلى آخر المستجدات في الساحة الوطنية، أشار قوراية، الذي أودع ملف ترشحه في الرئاسيات المقبلة، إلى ضرورة " إعادة دراسة شروط المشاركة في هذه الانتخابات المفتوحة لكل مواطن يرغب في ذلك وهذا عن طريق فرض بعض الشروط على غرار مستوى تعليم عال"، وفي الأخير، ذكر رئيس الحزب أن اللغة الامازيغية تعتبر لغة وطنية ورسمية وهي جزء من الهوية الوطنية.

هني. ع

من نفس القسم الحدث