الحدث

عبد القادر حجار: الأفلان يعيش مرحلة صعبة

خلال استقباله من قبل معاذ بوشارب بمقر الحزب

كشف سفير الجزائر في تونس والقيادي السابق في الأفلان ،عبد القادر حجار، أن الحزب العتيد يعيش مرحلة صعبة تتطلب تجاوز الخلافات، موضحا أنه لابد من الالتفاف بمنسق هيئة تسيير الحزب معاذ بوشارب.

وأوضح حجار  في تصريح إعلامي عقب لقائه بالمنسق العام للهيئة القيادية لحزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب  أول أمس، أنه " أنه سعيد للعودة إلى بيت الحزب بعد 10 سنوات من الابتعاد"، مؤكدا أن الحزب العتيد يعيش مرحلة صعبة تتطلب تجاوز الخلافات، موضحا أنه لابد من الالتفاف بمنسق هيئة تسيير الحزب معاذ بوشارب.

واللقاء المغلق بُرمج بالمركز الوطني، وكان في إطار التحضير للمؤتمر الإستثنائي للحزب جويلية القادم، وكذا الرئاسيات المقبلة، ويعتبر أحد اللقاءات التي فتحها المنسق العام بوشارب مع مختلف قيادات شخصيات الآفلان، وآخرها مع السفير الجزائري بتونس. 

إلى ذلك استقبل معاذ بوشارب، بمعيّة أعضاء الهيئة، كريم مصطفى رحيال، محمود قمامة والسعيد لخضاري، وفدا عن الأمانة العامة للاتحاد العام للفلاحين الجزائريين برئاسة محمد عليوي، وكان اللقاء فرصة مواتية لاستعراض واقع العلاقة العضوية بين اتحاد الفلاحين وحزب جبهة التحرير الوطني، وهي العلاقة الراسخة التي تعود جذورها إلى الثورة التحريرية، التي كان عمادها الريف الجزائري، كما أن هذه العلاقات ظلت وثيقة ومتميزة منذ إنشاء اتحاد الفلاحين، الذي يعد أحد الروافد الأساسية لحزب جبهة التحرير الوطني.

وبعد أن رحب منسق هيئة تسيير الحزب بالأمين العام وأعضاء أمانة الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، قال إن فئة الفلاحين تحظى بتشريف خاص، من حيث ارتباطها بالأرض وتوفير الغذاء للشعب، ثم إن الفلاحين يرمزون إلى الثورة التحريرية المجيدة، حيث أن هذه الفئة كانت عماد ثورة نوفمبر 1954.

وبعد أن استعرض معاذ بوشارب، العلاقات التاريخية التي تربط الفلاحين بجبهة التحرير الوطني وأهم المحطات التي عرفتها هذه العلاقة بعد استرجاع السيادة الوطنية، توقف مطولا عند البرامج التي قررها رئيس الجمهورية بالنسبة لقطاع الفلاحة، والتي استهدفت تطوير القطاع ودعم عالم الريف والاهتمام بالفلاح الجزائري، منتج الثروة، مستدلا في هذا السياق بالعلاقة الخاصة التي تربط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كونه مجاهدا يدرك جيدا تضحيات الفلاحين وعطاءاتهم المشهودة من أجل الجزائر.

ولدى حديث عن الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 18 أفريل المقبل، دعا بوشارب إلى التحضير الجاد والممنهج لهذا الإستحقاق الرئاسي الحاسم والمفصلي بالتنسبة للجزائر، معتبرا استدعاء رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة بمثابة الرسالة الواضحة لكل المشككين، مؤكدا أن المنظومة المؤسساتية التي أرساها الرئيس بوتفليقة ترتكز على الالتزام بالدستور وتنظيم الانتخابات في آجالها القانونية.

أما محمد عليوي، الأمين العام لاتحاد الفلاحين الجزائريين، فقد أبرز من جهته عديد الوشائج التي تربط الاتحاد بحزب جبهة التحرير الوطني، مستعرضا مراحل هذه العلاقة، وما تميزت به من روابط متينة وعلاقة ثقة متبادلة، أساسها خدمة الجزائر والوفاء لفخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، منوها بالانتماء المخلص للفلاحين لحزب جبهة التحرير الوطني.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث