الحدث

تواتي: الجبهة الجزائرية ترفض الذهاب إلى الانتخابات المقبلة

تمسك بمقترح المرحلة الانتقالية

شدد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية, موسى تواتي أمس بورقلة على وجوب ان تكون الثورة الجزائرية لنوفمبر 1954 مرجعية  لكل الشعب الجزائري ليقتدي ببعدها الوطني والاخلاقي والانساني والتضحية من اجل  الوطن.

قال موسى تواتي خلال ندوة جهوية توجيهية وتحسيسية لإطارات الحزب لولايات  الجنوب (ورقلة وايليزي والاغواط وادرار) أشرف عليها بدار الثقافة مفدي زكرياء إنه ''حان الوقت من اجل التفكير في بناء جزائر الغد بعيدا عن الارتجالية  والوعود الكاذبة''.

و حول موقف الجبهة الوطنية الجزائرية من الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة  في 18 ابريل من هذه السنة، أشار ان تشكيلته السياسية ''ترفض الذهاب الى هذه  الانتخابات".

وبين ان الجبهة الوطنية الجزائرية تدعو من هذا المنظور الى "مرحلة انتقالية" عوض الدخول في عملية انتخابية ''يكون فيها المال هو السيد'' علاوة  على ''التضليل واعطاء الكلمات الرنانة التي مل منها الشعب سيما الشباب (...)''.

و قال ان هذه المرحلة يجب استغلالها لتعديل دستوري بقوانين جزائرية تخدم مصالح الجزائريين الذين يعانون اليوم من ''تدني القدرة  الشرائية و انعدام فرص التوظيف والشغل وغلاء المعيشة وذلك في ظل اقتصاد هش  (...)''.

فريد موسى

من نفس القسم الحدث