الحدث

سلطاني: لن أترشح للرئاسيات

استبق اجتماع مجلس الشورى وحسم في أمره بالتراجع

أعلن رئيس حركة مجتمع السلم سابقا أبو جرة سلطاني، تراجعه عن الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 18 أفريل 2019، مؤكدا أنه "لن يترشح بأي حال من الأحوال مهما كان قرار مجلس الشورى".

قال أبو جرة سلطاني في بيان له أمس، إن قرار عدم الترشح لرئاسيات أفريل 2019، قد اتخذه بعد دراسة عميقة، مؤكدا  أن "حمس" معنية بالرئاسيات، لكن المشاركة، سيفصل فيها مجلس الشورى"، مشيرا :"أنه حتى وإن ترشح، رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري الى الرئاسيات، فإنه لن يترشح".

واستبق سلطاني اجتماع مجلس الشورى وحسم في أمره بالتراجع ، مؤكدا أن موقفه لم يأت من العدم، بل كانت له أسبابه، أولها أن الكثير من الغموض لا زال يكتنف العملية برمتها، بالإضافة إلى أن الترشح باسم الحزب أو باسم أي لون سياسي، لا يوصل إلى سدة الحكم.

واختار ابو جرة التفرغ للمنتدى، وبذل الجهد في ترقيته، وتوسيعه، وأضاف قائلا: "قررت انهاء نية الترشح .. لن اترشح باي حال من الأحوال مهما كان قرار مجلس الشورى".

وكان قد أعلن في وقت سابق أنه "ينوي" الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، "لكن تنقصه العزيمة" وفق تعبيره، وأنه سيُعلن عن قراره النهائي بعد اجتماع مجلس شورى حركة مجتمع السلم.

هني. ع

من نفس القسم الحدث