الحدث

90 ألف مكتتب في "عدل 2" سيختارون مواقع سكناتهم قبل نهاية مارس

يتعلق الأمر بمن سدّدوا الشطر الأول

    • تطبيق إلكتروني جديد يسهل على المكتتبين تتبع تطورات إنجاز سكناتهم

 

سيكون نحو 90 ألف مكتتب في صيغة "عدل 2" على موعد مع اختيار مواقع سكناتهم خلال الثلاثي الأول من سنة 2019، وفق ما أكده، المدير العام للوكالة الوطنية لترقية وتحسين السكن، سعيد روبة.

أوضح سعيد روبة، في ندوة صحفية عقدها بأولاد فايت بالعاصمة، أمس أنه بإمكان 90 ألف مكتتب في صيغة عدل 2، اختيار مواقع سكناتهم، قبل نهاية الثلاثي الأول من 2019.

وأضاف المسؤول ذاته بأن المكتتب في هذه الصيغة السكنية، بإمكانه، أن يطعن في موقع السكنات، عبر تطبيق عدل الالكتروني، الذي وضعته الوزارة بدءا الثلاثاء، حيث قال في هذا الصدد: هذا التطبيق سيمكن المكتتبين، من تتبع كل خطوات وتطورات إنجاز سكنات عدل.

ومن الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق إطلاع المكتتب على الأشطر المالية التي دفعها، ومختلف المراحل التي قام بها، على غرار اختيار الموقع السكني، أو نتائج الطعن، أو غيرها مما اعترض ملفه خلال مرحلة الدراسة، كما يقدم التطبيق خدمة مدى تقدم الموقع السكني الذي حول إليه المكتتب، حيث ستقوم الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره بنشر معلومات عن السكن، إلى جانب صور خاصة بالموقع، بحسب تقدم الإنجاز من عدمه.

ويصبو وضع هذا التطبيق بالدرجة الأولى إلى إضفاء شفافية على سير البرنامج، سيما برنامج "عدل2"، الخاص بالمُكتتبين المُسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، والذين يمثلون أغلبية المكتبين، وبفضله يكون المكتتب قريبا من موقعه السكني.

ومن بين فوائد التطبيق أيضا إعفاء المكتتب من التنقل إلى وكالات تحسين السكن وتطويره، للسؤال عن مدى تقدم ملفه، وغيرها من الأسئلة حول وضعيته، كما تعفيه من التنقل إلى المواقع السكنية التي حول إليها من أجل الاطلاع على مدى سيرورة المشاريع السكنية المبرمجة.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الحدث