الحدث

بدوي يحذر من مخططات تستهدف العملية الانتخابية

أكد أن الرئاسيات المقبلة ستكون عرسا من أعراس الديمقراطية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي استعداد وزارته لمرافقة الهيئة والتعاون معها لجعل الموعد الانتخابي المقبل نجاحا آخرا في مسار ديمقراطية ناشئة التي لا طالما طالتها ألسنة التشكيك والمناورة"، مبرزا بأنها "لم ولن تنجح فيما تحيكه من مخططات".

حذر نور الدين بدوي، أمس، في كلمته التي القاها بمناسبة اجتماع الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بفندق الأوراسي بالعاصمة "بعض الايادي المعروفة النوايا بمناوراتهم التي تشكك في كل موعد انتخابي مؤكدا انها لن تنجح فيما تحبكه من مخططات مفضوحة".

وعبر المتحدث عن رفضه "الانتقادات والاتهامات التي تطال الهيئة مع كل استحقاق انتخابي"، مبرزا "الدور الحقيقي الذي تلعبه في ضمان شفافية العمليات الانتخابية وترقية حس المحاسبة والمسائلة"، قائلا انها "فاعل اساسي في الجهاز الانتخابي الوطني بعدما اصبحت تضطلع بمهام دستورية جد هامة ".

واكد ذات المسؤول الحكومي انه "اسدى تعليمات صارمة لولاة الجمهورية والولاة المنتدبون من اجل تحري اعلى درجات التنسيق مع مداومات الهيئة على المستوى المحلي"، مبرزا "حرصه الدائم ان يتم تعيين منسقين مع الهيئة على المستوى الوطني لتجاوز أي عائق قد يعترض الهيئة سواء على المستوى المركزي او المحلي".

 

    • الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

 

وذكر وزير الداخلية انه "وتزامنا ومع هذا الاجراء يجري التحضير بوتيرة حثيثة ومتسارعة من اجل الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية"، موضحا انها "عملية درجنا على تنظيمها وتحسينها في كل مرة بالاستعانة بالتكنولوجيات الحديثة وذلك تيسيرا لإجراءات التسجيل والشطب للمواطنين واحكاما لعمليات تطهير القوائم الانتخابية من كل عمليات شطب يتوجب القيام بها".

وفي نفس السياق قال بدوي أن "إعلان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة استدعاء الهيئة لرئاسيات 18 أفريل القادم دليل على احترام المواعيد الانتخابية"، معتبرا أن "استدعاء الهيئة الناخبة برهان لا يدع مجالا للشك بأننا في أجواء ديمقراطية ودستورية تشرف عليها دولة قائمة بمؤسساتها" .

وشدد وزير الداخلية ان "الدولة تحترم مواعيدها الانتخابية من أجل السماح للشعب بإبداء رأيه بكل حرية وسيادة" ، مؤكدا أن "رئاسيات 18 أفريل 2019 ستكون عرسا من أعراس الديمقراطية وتجديد موعد مع كل من ضحى من اجل أن تقوم هذه البلاد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث