الحدث

انطلاق فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم

بدوي ينصح المواطنين ببطاقة الناخب

    • 9 رؤساء أحزاب و23 مترشحا حرا يسحبون استمارات الترشح

 

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدي يدوي، أمس، أنه على المواطنين التقرب من البلديات أو القنصليات من أجل الحصول على بطاقة الناخب.

أوضح نور الدين بدوي في منشور له على حسابه الرسمي "الفايسبوك" أمس بالقول:" تفتتح غدًا فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية طبقا لأحكام المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المتعلق بنظام الانتخابات، وذلك تبعا لإمضاء المرسوم الرّئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة النّاخبة ليوم الخميس 18 أفريل 2019 من أجل انتخاب رئيس الجمهورية.

وأضاف بدوي:" للحصول على بطاقة الناخب، توجه الدّعوة للمواطنات والمواطنين المقيمين داخل وخارج الوطن للتقرب من البلدية مقر إقامتهم أو من القنصلية الجزائرية في البلد الذي يقيمون فيه، مرفقين ببطاقة هوية ووثيقة لإثبات الإقامة، وذلك من الأربعاء 23 جانفي إلى غاية الأربعاء 06 فيفري 2019".

إلى ذلك أعلنت وزارت الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الثلاثاء، أن 9 رؤساء أحزاب و23 مترشحا حرا، سحبوا استمارات الترشح تحسبا للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 18 أفريل المقبل.

وأوضح ذات المصدر، أن المعنيين "استفادوا من الحصص المخصصة لاستمارات الترشح تطبيقا للإجراءات القانونية المعمول بها، وأن العملية تجري في ظروف جيدة وتتواصل بالتوازي مع تلقي طلبات الترشح".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث