الحدث

اتفاق على مواصلة التشاور بين الجزائر والسعودية

خلال لقاء مساهل وإبراهيم العساف بسويسرا

تحادث وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، أمس مع نظيره السعودي إبراهيم العساف على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي الـ 49 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس-كلوسترس بسويسرا.

وأشاد الوزيران "بنوعية العلاقات الجزائرية-السعودية التي تشهد ديناميكية جديدة" لاسيما على ضوء نتائج الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع للمملكة العربية السعودية، إلى الجزائر شهر ديسمبر الماضي.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور بغية تنفيذ القرارات المنبثقة عن هذه الزيارة، خصوصا المجلس الأعلى الجزائري-السعودي حول التنسيق برئاسة الوزير الأول، أحمد أويحيى وولي العهد من أجل " تدعيم التعاون في المجال السياسي والأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف إضافة إلى الجانب الاقتصادي والتجاري والاستثمار والطاقة والحديد والصلب والتربية والثقافة".

كما تبادل الوزيران، الجزائري والسعودي " الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في العالم العربي". في هذا الشأن، جددا التزامهما بمواصلة الجهود "من أجل إصلاح جامعة الدول العربية قصد تكييفها مع التحديات والتهديدات التي يواجهها العالم العربي".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث