الحدث

الراسبون في المسابقة الوطنية للتوثيق يطالون وزير العدل بالتدخل

أكدوا بأن قائمة الناجحين تحمل أسماء كثيرة لأبناء الموثقين، النواب وشخصيات معروفة وطنيا

احتج عشرات الراسبين في المسابقة الوطنية للتوثيق الأخيرة 2018، تنديدا بطريقة تعامل الجهات المكلفة بتحضير الامتحانات وتقييم نتائجهم والتي لا تحمل حسبهم أي مصداقية مطالبين وزارة العدل بفتح تحقيق في النتائج النهائية التي أعلن فيها عن أسماء الناجحين.

أكد الراسبون المحتجون في تصريح صحفي أمس إن المسابقة شابها كثير من الغموض، كما أن الإعلان عن قائمة الناجحين جعلهم يكتشفون أسماء مقربين من مسؤولين وأبناء موثقين ونواب بالبرلمان، وهو ما جعلهم يشككون في نزاهة نتائج هذه المسابقة التي اعتبروا أن نتائجها لم تحترم مبدأ الجدارة والاستحقاق والكفاءة.

كما أشار العديد منهم نجاحهم في المسابقة الكتابية، غير أنهم اصطدموا أن أسماءهم غابت عن قائمة الناجحين في المسابقة الشفوية رغم أجوبتهم السليمة والمقنعة وتفوقهم الكبير في المسابقتين الكتابية منها والشفوية، ما جعلهم يطرحون علامة استفهام حول هذه المسابقة التي لم تعد –حسبهم – تسير وفق مبادئ وقوانين الجمهورية.

وأشار المتظلمون أن القائمة وردت بها أسماء لأبناء موثقين قدامى فضلا عن ألقاب وأسماء معروفة على الساحة، خاصة بمجال المحضرين القضائيين والمحاماة، في حين تم تهميش مجموعة كبيرة من المشاركين الذين يثبتون تفوقهم في المجال ودليلهم على ذلك الرجوع إلى أوراق الإجابة من خلال المسابقة الكتابية.

هني. ع

من نفس القسم الحدث