الحدث

حجز صواريخ "غراد" بتمنراست

كشف 03 مخابئ لجماعات ارهابية بأم البواقي

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أمس، حجز صواريخ من نوع غراد وأسلحة وذخيرة بولاية تمنراست، وجاء في بيان للوزارة أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على ستة صواريخ من نوع غراد BM-21 ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، بالإضافة إلى 80 طلقة من عيار 14.5ملم.

وأوضح المصدر أن هذه العملية تأتي، لتعزز النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي عبر كامل التراب الوطني، وتؤكد اليقظة والاستعداد الدائمين لوحداتنا في دحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

على صعيد آخر كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في الساعات القليلة الماضية خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل الجازية، ولاية أم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة (03) مخابئ للجماعات الإرهابية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: "في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 20 جانفي 2019، خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل الجازية، ولاية أم البواقي/ن.ع.5، ثلاثة (03) مخابئ للجماعات الإرهابية، فيما دمرت مفرزة أخرى قنبلة (01) تقليدية الصنع بالبليدة/ن.ع.1".

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، "ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بعين قزام/ن.ع.6 مركبة محملة بـ (5،8) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما أوقفت مفرزة أخرى ثلاثة (03) أشخاص وحجزت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(17480) علبة سجائر بإن أميناس/ن.ع.4".

وأوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي من جهة أخرى ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزت (58.33) كليوغرام من الكيف المعالج ومركبتين (02) نفعيتين بوهران بالناحية العسكرية الثانية في حين ضبط عناصر الدرك الوطني كمية أخرى من المخدرات تقدر بـ (3،45) كيلوغرام بالإضافة إلى (550) قرص مهلوس كانت بحوزة ثلاثة (03) أشخاص، وذلك إثر عمليتين متفرقتين بكل من تلمسان بالناحية العسكرية الثانية وبباتنة بالناحية العسكرية الخامسة.

 

...قايد صالح يزور الناحية العسكرية الأولى اليوم

 

على صعيد آخر يشرع نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الثلاثاء، في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، بأن هذه الزيارة التي تندرج في إطار متابعة تنفيذ برامج سنة التحضير القتالي 2018/2019، ستشكل سانحة للسيد الفريق يترأس خلالها لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث