الحدث

منتدى الوسطية ينفتح على الأحزاب السياسية

يقود رئيسه سلطاني حراكا لإقناعهم بجدوى وجوده

شرع رئيس منتدى الوسطية أبو جرة سلطاني في الترويج لمنتداه لدى مختلف التشكيلات السياسية، في إطار جولة سيقودها للتعريف بأهدافه، واستقبل في هذا الصدد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة وفدا عن منتدى الوسطية برئاسة سلطاني رئيس المنتدى في إطار جولة تعارف وتعاون بين المنتدى ومختلف مكونات الساحة السياسية.

وحسب بيان حركة البناء الوطني، فقد عبر رئيس الحركة عن انفتاح الحركة على جميع الخيرين من أجل المصلحة العليا للبلاد وثمن كل اهتمام إيجابي بمستقبل البلاد وهموم المواطن مؤكدا على رؤية الحركة لاحتياجات الجزائر اليوم إلى مزيد من التعاون من أجل تجنيب الوطن أي تهديد أو انزلاق أمام خطورة التحديات الداخلية والخارجية.

وقد حضر اللقاء من جانب الحركة كل من عبد القادر بن قرينة أحمد الدان والحاج الطاهر زيشي ويحي مدني، فيما ضم وفد المنتدى كلاّ من أبو جرة سلطاني رئيس المنتدى إضافة إلى الوزير السابق بلقاسم ملاح.

وكان المكتب الوطني للمنتدى العالمي للوسطية، قد جعا سابقا النخب إلى المساهمة في جهود استقرار الوطن وأمنه وسلامته، كما دعاها إلى استعمال الحوار الهادئ والابتعاد عن الغلو والتطرف وكل أشكال العنف، كما وجهة دعوة إلى الأسر السياسية لإحياء ثقافة الحوار فيما بينها لتسهيل استكمال مسار التقويم الوطني وبناء الدولة الوطنية.

وأكد رئيس المنتدى أبو جرة سلطاني أنه يجب الاستمرار في مسار السلم والمصالحة الوطنية بين أبناء الوطن، والاستجابة العاجلة لسياسية الأيادي الممدودة لجميع من يبحث عن المصالحة لاستكمال جهود استقرار وأمن البلاد وسلامتها، ودعا في هذا السياق النخب الثقافية والفكرية والمجتمعية بالحوار الهادئ والبناء بعيدا عن اللغو والتطرف وكل أشكال العنف، كما دعا إلى ترقية حرية الإعلام والصحافة، كما وجهة دعوة إلى الأسر السياسية لإحياء ثقافة الحوار فيما بينها لتسهيل استكمال مسار التقويم الوطني وبناء الدولة الوطنية.

بالمقابل يأمل مراقبون في أن يتحوّل المنتدى إلى فضاء فكري فعلي، يُسهم في إنتاج المقاربات والتصورات لترقية الطبقة السياسية والممارسة المدنيّة، وقبلها تنوير السلطات والمجتمع بالأفكار الناجعة لتطوير البلد.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث