الحدث

ابن الوزير السابق ملاح متهم بإهانة هيئة نظامية ونشر مواد تمس بالوحدة الوطنية

قام بالترويج لمعلومات مغلوطة حول عملية حجز 701 كغ من الكوكايين

تم يوم أمس تقديم ابن الوزير السابق بلقاسم ملاح رفقة خمسة متهمين آخرين مشتبه فيهم في نشر معلومات متعلقة بحجز 701 كلغ من مادة الكوكايين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بتهمتي "إهانة هيئة نظامية ونشر مواد (مقال) من شأنها المساس بالوحدة الوطنية"، ومعروف أن ابن القيادي في الأرندي صحفي وهو مؤسس لأحد المواقع الالكترونية التي نشرت مقالات خاطئة حول العملية.

و حسب مصادر قضائية، كانت التهم قد وجهت للمتهمين على خلفية نشر مقال بهذا الموقع  الالكتروني يؤكد فيه صاحبه "أن الكمية الحقيقية للمخدرات المحجوزة بميناء  وهران الثلاثاء الماضي كانت 741 كلغ من الكوكايين و ليس 701 كلغ" حسبما ما ذكره أحد المحامين الذين حضروا التقديمة الأستاذ عبد الرحمان صالح.

وأمر وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد بعد التقديمة مباشرة بإحالة جميع  المتهمين على التحقيق" لتحديد المسؤوليات"، ويتعلق الأمر بكل من "ملاح عدلان  وهو مؤسس الموقع الإلكتروني وخلاف بن حدة يصاحب الموقع وسعيد بدور وهو صحفي  (تقاسم المقال عبر صفحته بالفيسبوك ) وبرحمة محمد وهو تقني في الإعلام الآلي  وتونسي نور الدين وهو موظف بميناء وهران يضيف الأستاذ عبد الرحمان. 

وتأسست هيئة دفاع  متكونة من 11 محاميا من بينهم مصطفى بوشاشي ونور  الدين بن يسعد وعبد الرحمان صالح من اجل الدفاع على المتهمين الستة. 

وأكد الأستاذ صالح أن التحقيق قد يستمر لمدة معينة أقصاها 8 أشهر، مضيفا  أن قاضي التحقيق المكلف بالملف قد يعيد تكييف الاتهامات حسب الوقائع المطروحة  أمامه.  

ويذكر أنه تم حجز الثلاثاء الماضي على مستوى ميناء وهران 701 كلغ من  الكوكايين كانت محملة على متن سفينة تجارية تحمل راية دولة ليبيريا قادمة من البرازيل.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث