محلي

نحو تحويل حديقة بن عكنون إلى "سفاري"

مساحات لتجول الحيوانات وأنفاق زجاجية للزوار

تسعى مصالح ولاية الجزائر إلى تأهيل حديقة التسلية والترفيه ببن عكنون، بغية تحويلها إلى حديقة "سفاري"، وذلك بتخصيص مساحات واسعة لتجول الحيوانات بحرية وتهيئة المسالك للزوار من خلال أنفاق زجاجية تمكنهم من مشاهدة الحيوانات عن قرب وغيرها من الأشغال الأخرى.

وجاء ذلك خلال زيارة عمل وتفقد قام بها أمس، والي العاصمة محمد عبد النور رابحي إلى عدة مشاريع ومرافق يتم إنجازها، وذلك في إطار النظرة الإستراتيجية لتطوير وعصرنة العاصمة ضمن المخطط الأخضر الذي تم تسطيره على مستوى الولاية.

و في تصريح للصحافة, أوضح رابحي, الذي كان مرفوقا برئيسة المجلس الشعبي الولائي, نجيبة جيلالي, أن هذه الخرجة التي شملت كل من محطة تصفية المياه المستعملة "بني مسوس" (عين البنيان), حديقة الحيوانات والتسلية ببن عكنون و حظيرة "دنيا بارك", أتت "للوقوف على مدى تقدم عدة مشاريع تدخل في إطار المخطط الأخضر الذي تم تسطيره على مستوى ولاية الجزائر".

و أضاف أن محطة تصفية المياه المستعملة "بني مسوس" هو "مشروع نموذجي حسب توجيهات رئيس الجمهورية, الرامية إلى إعادة استعمال المياه المعالجة في عمليات سقي المساحات الخضراء". ودخلت هذه المحطة حيز الخدمة "منذ بضعة أشهر", حسب ذات المسؤول الذي أشار إلى "وجود مشروع مماثل في طور الانجاز على مستوى بلدية براقي, حيث ستستعمل المياه المعاد تدويرها في عمليات سقي المحاور الرئيسة لتعمم تدريجيا على باقي المناطق الحضرية على المدى المتوسط".

و بحديقة التسلية والترفيه ببن عكنون, تفقد والي الجزائر الأشغال الجارية لإعادة تأهيل هذا المرفق إلى حديقة "سفاري", خاصة ما تعلق ب"تخصيص مساحات واسعة لتجول الحيوانات بحرية, تهيئة المسالك للزوار من خلال أنفاق زجاجية تمكنهم من مشاهدة الحيوانات عن قرب, تهيئة أحواض مائية وإدراج ألعاب جديدة متعلقة بالقفز بالحبال والتسلق, خط السكة الحديدية, بحيرات اصطناعية, عمليات تسييج الحديقة وتوسيع موقف السيارات بطاقة استيعابية تصل إلى 5000 سيارة".

وبحظيرة "دنيا بارك", أبرز ذات المسؤول أن "الأشغال مرتكزة على مستوى الناحية الشمالية للحديقة", حيث تم إنجاز "بحيرة اصطناعية في انتظار إنجاز بحيرة أخرى, مسالك رياضية ومسارات للدراجات الهوائية, ممر علوي يربط بين الجهة الشمالية بالجهة الجنوبية للحظيرة وعملية تهيئة المساحات الخضراء والتشجير".

من نفس القسم محلي