الوطن

مصنع رونو يفجر حقد اليمين الفرنسي المتطرف

لوبان اعتبرت الإنزال الوزاري الفرنسي في الجزائر بالحركة غير اللائقة

 

فجر افتتاح مصنع رونو للسيارات في وهران "حقد" اليمين الفرنسي المتطرف الذي أبان عن خطاب عنصري عندما راح يلصق "الاهانة" بظهر العمال الفرنسيين بسبب مصنع الجزائر.
وقالت زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا مارين لوبان، في بيان لها نشر عبر موقع الحزب بالانترنت معلقة على مصنع "رونو الجزائر" الذي تم تدشينه امس الاول من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال، ووزير الخارجية الفرنسي بالإضافة إلى وزير الاقتصاد الفرنسي وأيضا العديد من الوزراء والمسؤولين الجزائريين "إن تنقل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ووزير الاقتصاد إيمانويل ماكرون للجزائر لحضور مراسم افتتاح مصنع رونو الجزائرإهانة للعمال الفرنسيين" سيما وان الاحتفال بافتتاح مصنع في الجزائر ياتي في وقت "تغلق فيه مصانع في فرنسا" وفق قولها.
وتابعت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان ان "حضور لوران فابيوس وايمانويل ماكرون افتتاح مصنع رونو الجزائر بوهران يعد استفزازا واهانة للعمال الفرنسيين" معتبرة ذلك "حركة غير لائقة". وقالت لوبان في بيان لها، "ان يتم انشاء مصنع رونو في الجزائر، لما لا ؟ -ثم تضيف- ولكن أن يقوم الوزراء  الفرنسيين بالاحتفال بهذا الحدث في وقت تغلق فيه المصانع الفرنسية هذا يعد إهانة للعمال الفرنسيين" حسب زعمها. وأردفت رئيس الجبهة اليمينية لوبان ان هذه الحركة غير لائقة معتبرة "أن هؤلاء الوزراء لا يخضعون للنموذج الاقتصادي الحالي، وانه كان الاجدر لهم  الذهاب إلى بروكسل والعمل مع الاتحاد الأوروبي على كسر السياسة القاتلة لليورو" تضيف لوبان.
محمد.أ

من نفس القسم الوطن