الوطن

سيارة "سامبول" الجزائرية ترى النور... والسعر صدمة ؟!

التسويق بداية من اليوم بكل التراب الوطني

 

سلال: رونو الجزائر إنجاز كبير لنا ولفرنسا 

فابيوس: مصنع "رونو" يعكس "شراكةجزائرية – فرنسيةمثالية"

 

تم أمس افتتاح مصنع رونو للسيارات بوهران من طرف الوزير الاول عبد المالك سلال،وأسدل الستار أخيرا عن سيارة "رونو سيمبول" جزائرية الصنع في أطار شراكة جزائرية فرنسيةبسعر جاء صادما نوعا ما حيث لم يكن متوقع من الكثير من الخبراء الاقتصاديين ولا حتى المواطنين.

وأكد الوزيرالأول،عبدالمالكسلال،أمس بوهران أن مصنع رونو للسيارات بواد تليلات يعد "انجازا كبيرا" و"نموذجا"  للشراكة "رابح رابح" بين الجزائر وفرنسا.

وأوضح لوران فابيوس في هذا الصدد "أنا متأكد أنه سيكون لهذه الشراكة نجاحا كبيرا"، قائلا "سنرتقي بشراكتنا إلى مستوى جد عالي"،معلنا في هذا السياق أن هذا الانجاز "سيتبع بعمليات شراكة هامة أخرى في مختلف المجالات الصناعية مثل صناعة المروحيات وفي ميدان السياحة"، مشيرا في ذات السياق إلى أن العلاقات الجزائرية الفرنسية، ستعزز أكثر على الأصعدة السياسية و الاقتصادية و الثقافية.

سعر مرتفع والتسويق بداية من اليوم 

وقد تم خلال تدشين مصنع رونو للسيارات الإعلان عن سعر السيارة الجزائرية سامبول حيث وصل إلى ـ1223000 دجبالنسبةلسعةالمحرك "1.2" لـ75 حصان، و1287000 دج بالنسبة لسعة 1.6 لترلـ 80 حصانن وهو سعر مرتفع نوعا ما مقارنة بالتوقعات التي أطلقها بعض الخبراء الاقتصاديين وبعض المصادر لدى وسائل الاعلام حيث أنتظر المواطنون أن يكون سعر السيارة يتراوح بين المئة مليون سنتيم والمئة وخمس ملايين سنتيم، من جهة أخرى أكد ويزر الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب أنه تم عمليات وزيع السيارة الجديدة بعد أن خضعت لسلسلة من التجارب،عبر شبكات توزيع "رونو" في كامل ولايات الوطن،وبأعداد لابأس بها كانطلاقة أولى. وبحسب الطلب الذي ستتلقاه نقاط شبكات التوزيع سيتم تزويدها. مشيرا إلى أن أن هذه الأخيرة تلقت تعليمات للشروع رسميا في تلقي طلبات البيع وإتمام العملية اليوم، أي إن عملية البيع يشرع فيها رسميا في 11 نوفمبر.

سارة.ز

من نفس القسم الوطن