الوطن

قطاع النقل على كف عفريت ووزير القطاع منشغل بالترويج لسياسة نقل غائبة عن الجزائر !

مواقع التواصل الاجتماعي تبحث عن عمار غول وتتهم:

 

انتقد الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك وتويتر، السياسة التي يسير بها قطاع النقل في الجزائر، الذي يعرف في الفترة التي تسلم فيها وزير القطاع، عمار غول، حقيبة النقل جملة من المشاكل والحوادث التي وصفت بـ"الخطيرة"، وتسائل هؤلاء عن غياب الوزير عن تراب الوطن وعدم وقوفه على الحادث الذي تسبب فيه قطار لنقل المسافرين صباح أمس، بالعاصمة من خسائر في الأرواح والممتلكات، وذلك بسبب ارتباط هذا الأخير بالترويج لسياسة النقل في الجزائر في المحافل الدولية، أين شارك في أشغال ندوة الأمم المتحدة الثانية حول البلدان النامية غير الساحلية المنعقدة بفيينا وقدم رؤية عن مشاريع النقل والبنية التحتية في الجزائر.

قال نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي التي غصت أمس بالكلام عن قطاع النقل في الجزائر منذ تسلم عمار غول لحقيبة النقل، حيث أشار عدد من هؤلاء إلى أن "قطاع النقل في الجزائر في عهد غول يتواجد على كف عفريت بينما وزير النقل منشغل بالترويج لسياسية نقل غائبة عن الجزائر"، وصبت جل التهم التي وجهت من قبل هؤلاء في صالح سياسة" البريكولاج" التي تميز قطاع النقل في الجزائر في الآونة الأخيرة فمن حوادث الطائرات وصولا إلى حوادث الترامواي مرورا بحوادث الحافلات اليومية لتطال هذه الحوادث مؤسسة النقل بالسكة الحديدية التي تعتبر أكبر شبكة نقل في العالم أمنا أما في الجزائر فقد اصبحت في نظر هؤلاء" نحسا على الجزائريين".

وعلق آخرون بالقول "مازال etusa... مازال... مازال" في إشارة لمؤسسة النقل الحضري، التي يرى هؤلاء بأنها لن تسلم من هذه الحوادث إذا ما استمر التسيب والإهمال في قطاع النقل، في ظل غياب سياسة العقاب والحساب التي من المفترض أن تطال المتسببين في هذه الحوادث بصورة حضارية.

من نفس القسم الوطن