محلي

مختصرات من الولايات

اختناقات الغاز: وفاة عائلة من 3 أفراد بميلة وفتاة بالمدية 

لقيت عائلة مكونة من ثلاثة أفراد مصرعها، اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون، بميلة حيث اشارت أولى المصادر أن العائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه، تقطن ببلدية زغاية شمال ولاية ميلة في حين لقيت فتاة في العشرين من عمرها، مصرعها اختناقا بالغاز، أمس بدائرة بني سليمان ولاية المدية. وحسب بيان للحماية المدنية، فقد تدخل اعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة بني سليمان في حدود الساعة 11 سا 50 د لنقل جثة ضحية جراء اختناقه بغاز احادي أكسيد الكاربون المنبعث من مسخن الماء وهذا بفرقة مافور بلدية بوسكن. الضحية من جنس انثى تبلغ 19 سنة، الضحية اختنقت من جراء استنشاقها للغاز المحروق المنبعث من مسخن الماء.

 

ولاية الجزائر تتكفل بالأشخاص بدون مأوى

تجندت أمس مصالح ولاية الجزائر عبر قوافل ميدانية متنقلة، تعمل على مدار 24 ساعة لأجل التكفل بالأشخاص بدون مأوى. وذلك بهدف جمع هؤلاء الأشخاص، وتحويلهم إلى مركز الإيواء الإستعجالي، الكائن بدالي براهيم. قبل تحويلهم إلى مراكز الإيواء المتخصصة، أين سيستفيدون من جميع الخدمات الإجتماعية والصحية والرعاية النفسية. ولأجل هذا سخّرت الولاية خدمة الاتصال المجاني لمركز النداء، على الرقم 1100، للتبليغ عن هذه الحالات المتواجدة بالفضاء المفتوح بالعاصمة. خاصة منها تلك المعرضة للخطر المادي والمعنوي، على غرار الأطفال القصر الذين يٌستغلون في التسول والأعمال المشبوهة. وكذا الأشخاص الذين لم يتم العثور عليهم أو الكشف عن مواقعهم، أثناء مرور القوافل الميدانية. ونوهت مصالح الولاية على أن مساهمة المواطنين في هذا العمل الإنساني، يضاف إلى جهود الدولة الرامية إلى حماية الفئات الهشة.

 

انقاذ 3 أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق بقسنطينة

سجلت الوحدة الجوارية رقم 2 مجمع سكني رقم 1 في المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، 3 حالات اختناق بالغاز في الساعات القليلة الماضية، والضحايا ينحدرون من عائلة واحدة تعرضوا للاختناق جراء استنشاقهم لغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء، وتتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات إلى 36 سنة، تم تقديم الاسعافات الاولية لهم من طرف فرقة الحماية المدنية التي تدخلت فور وقوع الحادث وتم نقلهم الى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج.

 

خ. س

من نفس القسم محلي