محلي

استلام مركز جديد للمعالجة من السرطان في أدرار

خلال الثلاثي الأول من 2019

سيتم استلام و وضع حيز الخدمة مركز معالجة السرطان خلال الثلاثي الأول من 2019 ، حسبما علم من مصالح الولاية، وسيجري استكمال أشغال إنجاز و تجهيز هذا الهيكل الطبي المتخصص و التي بلغت نسبة تقدمها حاليا 97 في المائة ليتم بعدها تسليم هذا المشروع في غضون الثلاثي الأول من هذه السنة، كما أشير إليه.

ورصد لهذا المشروع الصحي الذي عرف منذ 2013 تأخرا "كبيرا" في إنجازه غلاف مالي تفوق قيمته 600 مليون دج ( إنجاز و تجهيز) وسيسمح عند دخوله حيز الخدمة بتوفير تكفل حقيقي بمختلف الأمراض السرطانية بمنطقة الجنوب الغربي للوطن، وفق ذات المصدر.

وتقع هذه المنشأة الطبية التي تتسع لـ 140 سرير و الممتدة على مساحة إجمالية تقدر بـ 7 هكتار شمال بشار وهي مزودة بفندق لإستقبال عائلات المرضى، إضافة إلى مختلف المصالح و المرافق المتخصصة في مجال الكشف عن السرطانات واستقبال المرضى، كما جرى توضيحه.

وسيمكن استغلال هذا المركز "قريبا" من وضع حد لتنقل المرضى بالجهة إلى  المناطق الأخرى بشمال غرب البلاد بغرض العلاج المتخصص، مثلما ذكرت ديرية  الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ويندرج انجاز هذا المرفق الإستشفائي الجديد في أفق تزويد المنطقة بالهياكل الصحية المتخصصة في إطار المخطط الوطني لمكافحة السرطان، إستنادا  إلى مديرية القطاع .

القسم المحلي
 

من نفس القسم محلي