محلي

مختصرات من الولايات

3 وفيات و8 حالات اختناق بالغاز في قسنطينة خلال يومين

كشف مصالح الحماية المدنية بولاية قسنطينة أمس تسجيل 8 ضحايا و3 وفيات خلال 48 ساعة الأخيرة بالولاية اختناقا بالغاز. وحسب مديرية الحماية المدنية بالولاية فإنّه رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها مصالحهم، لتفادي مثل هذه الحوادث غير أنه يتم تسجيل حوادث بشكل يومي تقريبا. مشيرة لحالات إنقاذ 4 أشخاص من عائلة واحدة، جراء استنشاقهم للغاز المنبعث من مدفأة المنزل بحي فضيل بن يزار ولاية قسنطينة ليلة السبت إلى الأحد. الضحايا الأربعة، تتراوح أعمارهم بين 18 و80 سنة، تسبب لهم انبعاث غاز أحادي أكسيد الكربون، دوران على مستوى الرأس وإرتفاع في ضغط الدم. حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي إبن باديس من طرف الحماية المدنية

 

أمن بومرداس يطيح بشبكة سرقة مست ممتلكات مواطنين   

تمكنت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأول بولاية بومرداس، من فك ومعالجة العديد من القضايا المتعلقــة بسرقات مست مواطنين في مساكنهم وممتلكاتهم. حيث تم إلقاء القبض على ستة أشخاص في قضايا مختلفة تتراوح أعمارهم ما بين 23 سنة و27 سنة، وفق ما أفاد به بيان لمصالح الأمن الوطني. وأوضح المصدر، أن هؤلاء الأشخاص قاموا بعدة سرقات على مستوى مدينة بومرداس، أبرزها سرقة صيدلية والاستيلاء على معدات ووسائل من محل آخر. وكذا مبالغ مالية ومجوهرات وأثاث من داخل مسكن خاص، لتتابع كل هذه القضايا من طرف مصالح الشرطة باستعمال التقنيات الحديثة.

 

إيداع 4 أشخاص الحبس لتورطهم في تخريب أملاك الدولة بسيدي بلعباس

ألقت قوات الشرطة بأمن دائرة سفيزف ولاية سيدي بلعباس القبض على 4 أشخاص. الأشخاص تترواح أعمارهم بين 25 و34 سنة، بعد تورطهم في حمل اسلحة بيضاء محظورة بدون مبرر شرعي، والتخريب العمدي لملك الدولة. وأسفرت العملية عن حجز عدة أسلحة بيضاء كانت بحوزة السالفين الذكر. كما تم تقديمهم أمام النيابة أين صدرت في حقهم أوامر إيداع. حيثيات القضية تعود إلى استغلال قوات الشرطة بأمن دائرة سفيزف لمعلومات تفيد بوجود مجموعة أشخاص يقومون بتخريب إشارة المرور الضوئية والعداد التابع لها. وعلى إثر ذلك باشرت المصلحة بفتح تحقيق على جناح السرعة للوقوف على ملابسات القضية. ليتم توقيفهم الواحد تلو الأخر، حيث ضبطت بحوزتهم أسلحة بيضاء محظورة.

 

وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة اختناقا بالغاز بباتنة

لقي 5 أشخاص مصرعهم أمس، في حي كشيدة، بولاية باتنة. وحسب المعلومات الأولية، فإن الأفراد الخمسة من عائلة واحدة ويتعلق الأمر بالأب والأم و3 ابناء. وقامت مصالح الحماية المدنية بإجلاء الضحايا من مسكنهم في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقيات.

خ. س

 

من نفس القسم محلي