الوطن

محكمة إيطالية تدين جزائريا بـ 05 سنوات سجنا

بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية مسلحة

 

 
اعتقلت قوى الأمن الإيطالية، مؤخرا، مواطنا جزائريا تنفيذا لحكم صادر عن محكمة الاستئناف عقب إدانته بـ"جريمة عضوية جماعة إجرامية ذات أهداف إرهابية على المستويين الوطني والدولي".
وأفاد التلفزيون الحكومي الايطالي إن "الجزائري "كمال قندوز"، البالغ من العمر 53 عاما، اعتقل في مدينة أفيرسا "جنوب غرب" بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف أول أمس في نابولي حكما نهائيا بسجنه خمس سنوات، بناء على نتيجة التحقيقات التي أجراها الإدعاء العام في نابولي، والتي بدأت بعد الهجمات التي وقعت في 11 سبتمبر 2001 ".
وأحيل قندوز إلى القضاء في العام 2002، بعدما ثبوت ضلوعه في شبكة للدعم اللوجستي لصالح تنظيمات مسلحة في إيطاليا، في كل من محافظات نابولي، كاسيرتا ، فيتشنزا ومقرها ميلانو ،حيث استمرت المحاكمة لما يقرب من 15 عاما، بحسب المصدر ذاته.
وحسب الادعاء العام "قامت الشبكة المذكورة التي يعد قندوز أحد أبرز أعضائها بتسهيل تهريب الأسلحة لاستخدامها في هجمات إرهابية من قبل جماعات مسلحة في أوروبا وفي الجزائر"، وأضاف أن "الشبكة قامت أيضا بـ"توفير وثائق مزورة لمنح غطاء لعناصر أصولية اضطرت إلى الفرار من بلادهم، ولمهاجرين غير شرعيين".
ووفق حيثيات الحكم وفرت الشبكة المذكورة الدعم لأنشطة "الجماعة الإسلامية المقاتلة" في ليبيا و"الجماعة السلفية للدعوة والقتال" في الجزائر وأوروبا والتي غيرت اسمها إلى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".
وأشار الادعاء العام الإيطالي أن "الشبكة المذكورة قامت في الآونة الأخيرة بأنشطة ترويج مكثفة تهدف إلى تشجيع أبناء الجالية الإسلامية في إيطاليا على التوجه إلى ساحات الصراع المسلح المختلفة" وتابع فضلا عن "السعي إلى تسهيل الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا لإسلاميين متشددين".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن