الوطن

إندونيسيا تبحث رفع حجم تبادلاتها التجارية مع الجزائر إلى أكثر من 600 مليون دولار

حسب ما كشفت عنه السفيرة الإندونيسية بالجزائر

 

 

أكدت سفيرة إندونيسيا في الجزائر سفيرا محروسة أمس سعي بلدها إلى ترقية حجم ميزان التبادلات التجارية مع الجزائر إلى أكثر من 600 مليون دولار سنويا.

 وذكرت محروسة خلال استضافتها من طرف الغرفة الولائية للتجارة والصناعة بتيارت أن ميزان التبادلات التجارية بين البلدين يتراوح بين 500 مليون دولار إلى 600 مليون دولار سنويا وهو "ليس بالكثير بالنظر إلى أن الجزائر تمتلك مؤهلات هامة وسوق كبير بإفريقيا وأندونيسيا تمتلك هي الأخرى عدة إمكانيات صناعية لذا لابد من التعاون لترقية ميزان التبادلات الى أكثر من 600 مليون دولار"، وأضافت نفس الدبلوماسية أنها زارت 15 ولاية عبر الوطن ورأت أن "هنالك فرص عديدة للشراكة خصوصا في مجالات التربية والصناعة والثقافة وعما قريب سيكون تجسيد لتوأمة بين غرفة التجارة والصناعة لولاية البويرة مع إحدى نظيراتها بأندونيسيا".

كما كشفت عن مشروع شراكة في مجال الفوسفات سيتم بموجبه إنشاء مصنع بولاية عنابة واتفاقيات أخرى في المحروقات مع مجمع سونطراك يتم التحضير لها. كما ذكرت محروسة أن للجزائر وأندونيسيا علاقات وطيدة تربطها منذ مؤتمر باندونغ سنة 1955 ويجب تعزيزها في الجانب الاقتصادي بما يخدم مصلحة البلدين. وعبرت سفيرا محروسة عن استعداد بلادها لإقامة شراكة وتعاون في مجال تربية المائيات بولاية عين تموشنت وأيضا ترقية التجارة الرقمية خصوصا في إطار اقتصاد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي توفر نحو 46 بالمائة من المنتوجات بأندونيسيا.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن