الوطن

فضاءات لبيع الأسماك مباشرة من الصياد للمستهلك !!

تنطلق السبت المقبل على مستوى موانئ وملاجئ الصيد البحري بالعاصمة

 

أعلنت مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر أمس أن عملية "موانئ زرقاء 2017" والتي تهدف إلى تطوير صيد بحري مسؤول وتربية مائيات مستدامة ستنطلق يوم السبت المقبل على مستوى موانئ وملاجئ الصيد البحري لولاية الجزائر.

وأوضح البيان "بهدف تطوير صيد بحري مسؤول وتربية مائيات مستدامة وتثمين وادماج الموانئ ونشاطات الصيد البحري تنظم وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري الطبعة الخامسة لعملية موانئ زرقاء" مضيفا أن مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر تساهم في هذا التظاهرة من خلال إطلاق هذه العملية على مستوى ميناءي الجزائر العاصمة والجميلة.

وأكد ذات المصدر ان "هذه الطبعة ستتميز بإطلاق مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر حملة تحسيسية واعلامية يقوم خلالها أول المستفيدين من رخص السياحة الصيدية بعمليات نقل المسافرين على متن سفن مجهزة للصيد في إطار النشاط التكميلي الترفيهي ومن أجل اطلاعهم على مهنة الصياد وكذا الوسط البحري". كما ستعرف هذه الطبعة "البيع الترقوي لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات" وهذا بهدف "وضع تحت تصرف المواطن منتوج طازج وسعر ترقوي" حسب ذات المصدر مع الاشارة إلى أنه "سيتم بيع منتجات الصيد البحري وتربية المائيات مباشرة من المنتج (صيادين ومربيي المائيات) إلى المستهلك على مستوى ميناءي الجزائر العاصمة والجميلة".

وأشار البيان إلى أن" هذه العملية ستعرف كذلك إطلاق حملة صيد للتونة الحمراء التي تم رفع حصتها إلى 1.046 طن من قبل اللجنة الدولية للحفاظ على سمك التونة بالمحيط الأطلسي" مضيفا أن "هذه الطبعة ستشهد كذلك إطلاق حملة صيد السردين. 

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن