الوطن

القلعة تبيع شركة "أسيك الجزائر" للإسمنت مقابل 60 مليون دولار

اشتراها مستثمر جزائري

 

 
قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، إنها أتمت بيع 100 بالمائة من أسهم شركة أسيك الجزائر للإسمنت، المملوكة لإحدى شركاتها التابعة إلى مستثمر جزائري مقابل ما يوازي 60 مليون دولار.
وأضافت الشركة في بيان لها أن "شركة أسيك الجزائر للإسمنت تمتلك مصنعا تحت الإنشاء في ولاية الجلفة حيث ان عملية بيع أسهم القلعة تأتي في شركة الإسمنت في إطار خطتها لبيع المشروعات غير الرئيسية، سعيا لتخفيض ديونها وتركيز جهود الإدارة على الاستثمارات التابعة في قطاعات محورية تتضمن الطاقة والنقل واللوجستيات والتعدين، وتمتلك القلعة حوالي 37 بالمائة من شركة أسيك الجزائر للإسمنت بصورة غير مباشرة".
وتأسست القلعة في 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباح وبدأت في التحول إلى شركة قابضة بعدما واجهت صعوبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2008 حيث انه في إطار إعادة الهيكلة تركز القلعة اهتمامها على مجالات الطاقة والنقل والتعدين والإسمنت وتتخارج تدريجيا من استثماراتها في القطاعات الأخرى.
وباعت القلعة خلال الشهور الماضية حصتها في مجموعة من الشركات التابعة لها من بينها شركة تنمية خدمات المشروعات متناهية الصغير، وشركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائية "المصريين"، والرشيدي الميزان، وحصتها في شركتي أسيك المنيا وأسيك للخرسانة الجاهزة.
محمد الأمين. ب 
 

من نفس القسم الوطن