الوطن

التنسيقية الولائية للمساعدين التربويين تهدد بإضراب بداية من الأربعاء القادم

بعد تجاهل الوصاية لهم

 

 
قررت التنسيقية الولائية للمساعدين التربويين لولاية بجاية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية الدخول في إضراب يوم 17 ماي   ليوم واحد متجدد كل أسبوع بعد تجاهل السلطات الوصية لمطالبهم المرفوعة على مستواها.
وذكرت التنسيقية في بيان لها أنها عقدت وفي جو مشحــون وتذمـر كبير عقدت مجلسـا ولائيا يوم السبت 29 أفريل 2017 بمتوسطة ''الشهيد بوعودية سعيد'' ببجاية لتقييــم الإضراب والاعتصام الفارط الذي كان ناجحا من كل الجوانب وقصد تسطير برنامج كامل للحركات الاحتجاجية المقبلة.
 كما أضافت انه تقرر الدخول في اضراب ليوم متجدد كل أسبوع لعد وعود الوالي بالتكفل التام بمطالب وانشغالات سلك المساعدين والمشرفين التربويين لولاية بجاية ونظرا لعدم وجود أي بوادر انفراج ولا نية حسنة في مديرية التربية لتسوية المشاكل العالقة، وعليه فإن مندوبي الدوائر ألحوا على تصعيد الاحتجاج.
كما أضافت التنسيقية أنه وبعد نقاش جاد ومستفيض أصبح هدف المساعدين اليوم هو استئصال المحسوبية وسياسة اللامبالاة اتجاه سلكهم والـرداءة التي أضحت سلوكا إداريا ومرضا مزمنا ينخر القطاع على مستوى مصالح مديرية التربية التي تعمل بما يتوافق وأهواء مسؤوليها مشددين على محاسبة المقصرين وردعهم خدمة للتوجهات النبيلة لقطاع التربية والتعليم.
كما دعت التنسيقية جميع المساعدين التربويين إلى الالتفـــــاف حولها لتلبية نداء الإضراب والاعتصام كما مثل كل مرة، مشدّدة على أن وإصرارهم كفيل بتبليغ رسالة قوية للوصاية والقائمين على شؤون التربيّة بالولاية.
عثماني مريم

من نفس القسم الوطن