الوطن

الجزائر تستأنف رحلاتها الجوية إلى سوريا "قريبا"

تسريع وتيرة العمل لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين

 

 
كشف السفير الجزائري لدى سوريا، صالح بوشة أن "الجزائر ستكون من بين الدول السباقة لإعادة تسيير رحلات للخطوط الجوية الجزائرية إلى دمشق".
وأوضحت تقارير إعلامية سورية أن "السفير صالح بوشة قال أن تعداد الجالية السورية في الجزائر يتجاوز 40 ألف شخص وهذا يشكل دافعا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين والتي توقفت عند بدء الأزمة السورية".
كما أعرب وزير النقل السوري علي حمود خلال اجتماعه مع السفير الجزائري، عن "استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات وتسريع وتيرة العمل لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين العربيين".
ونقلت الصحافة عنه تأكيده على "أهمية تنشيط وفتح خطوط بحرية وجوية مع الجزائر التي لديها العديد من المنتجات التي تحتاجها سوريا"، كما حث حمود السفير على "ضرورة إعادة تشغيل الخطوط الجوية الجزائرية لإعادة تنشيط العلاقات الأسرية بين السوريين في الجزائر وعائلاتهم في الداخل السوري".
وأفاد الوزير السوري أن "ثلاث شركات أوروبية تقدمت بطلبات لاستئناف الرحلات الجوية إلى دمشق دون الإفصاح عن اسمها"، مؤكدا انه "وفي حال عودة تشغيل الخطوط الجزائرية في الفترة القادمة، ستكون هي الأولى عربيا وعالميا، بعدما اقتصرت الرحلات الجوية خلال سنوات الأزمة على الشركات المحلية العامة والخاصة".
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن