الوطن

4 آلاف سجين جديد في امتحانات إثبات المستوى

المدير العام لإدارة السجون أكد على أن فرصة المشاركة فيه متاحة للجميع دون إقصاء

 

 
قال، مختار فليون، المدير العام لإدارة السجون، إن عدد المسجلين الجدد المقبلين على الامتحانات، ارتفع بأزيد من 4 آلاف مسجل بسبب الإجراءات التي أقرتها العدالة الجزائرية داخل السجون.
وقال فليون خلال إعطائه إشارة انطلاق الامتحانات من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالقليعة في ولاية تيبازة، أمس إن عدد المسجلين الجدد المقبلين على هذه الامتحانات التي تدوم إلى غاية اليوم الخميس قد عرف 4 آلاف مسجل جدد، مبرزا أن العامل الأساسي الذي يجعل من الإقبال يتزايد من سنة إلى أخرى يعود إلى الإجراءات التي أقرتها لجنة إصلاح العدالة منذ سنوات إلى جانب تدابير العفو الرئاسي والإفراج المشروط.
وأكد المدير العام لإدارة السجون أن وزارة العدل تحرص على منح نفس الفرص لجميع النزلاء من دون إقصاء أو تهميش مهما كانت نوع الجريمة المرتكبة ومدة العقوبة المسلطة على السجين في كنف احترام حقوق الإنسان.
وأضاف ذات المتحدث، أن عدد المحبوسين المسجلين لمواصلة الدراسة عن بعد فاق 34 ألف محبوس من بينهم 25 ألف و480 محبوس مسجلين في المستوى المتوسط و8.557 في المستوى الثانوي، فيما بلغ عدد المؤطرين للعملية 706 أستاذ، بالإضافة إلى الموظفين التابعين للقطاع ومحبوسين من ذوي المستوى.
ويقدر عدد المؤسسات التي يمتحنون بها بـ 127 مؤسسة وتخصيص مؤسسة واحدة يمتحنون خارجها، أما عدد المؤسسات التي سيتم تحويل المحبوسين المتواجدين بها إلى مؤسسات أخرى معتمدة كمراكز امتحان قدر بـ 14 مؤسسة.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن