الوطن

واشنطن تشيد بتجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والجريمة وبرنامج ترامب يدعمها !!

أمريكا تدعو إلى تشجيع الشراكة بينها وبين الجزائر

 

 
قالت السفيرة الأمريكية بالجزائر، جوان بولاتشيك، أن بلادها تعتبر التجربة التي انتهجتها الجزائر لمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، جيدة، وناجعة، كما أنها تتقاطع مع السياسة وبرنامج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأكدت ممثلة واشنطن بالجزائر على ضرورة تشجيع الشراكة الجزائرية الأمريكية في قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والفلاحة والسياحة والشباب.
ودعت السفيرة الأمريكية، خلال لقاء مع ساسي أحمد عبد الحفيظ والي ولاية تلمسان أمس خلال الزيارة التي قادتها إلى هناك، إلى تشجيع التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية والاستثمار في مجال النسيج والصناعات التقليدية من خلال بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين.
وقالت بعد متابعتها لعرض عن فرص الاستثمار بتلمسان إن الولاية تتمتع بمؤهلات هامة تسمح بتدعيم الشراكة بين البلدين، مشيرة إلى أنها "ستجري محادثات مع مسؤولي 30 شركة أمريكية شاركت مؤخرا في معرض الجزائر للفلاحة لجلب تقنيات حديثة واستغلالها لتطوير مختلف أصناف الفلاحة وتسويق المنتوج".
وبخصوص محاربة الإرهاب أشادت السفيرة الأمريكية بتجربة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة خاصة خلال معاناتها المريرة في العشرية السوداء، وأشارت إلى أن برنامج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدعم هذه السياسة.
وقد زارت الدبلوماسية الأمريكية الحظيرة الوطنية لهضبة لالة ستي بتلمسان للوقوف على مدى تطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمحيط المندرجة في مخطط كابدال المدعم من طرف هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، كما زارت القطب الجامعي ببوهناق بالمنصورة الذي يتوفر على أزيد من 20 معهدا من بينها المعهد الإفريقي للطاقات المتجددة.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن