الوطن

الشرطة الجزائرية على استعداد لتقاسم خبرتها مع الإنتربول

خلال استقباله لنظيره الإسباني، اللواء هامل:

 

 
أكد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني مقاربة الشرطة الجزائرية التي سمحت بتحقيق نتائج معتبرة، لتصبح مرجعا هاما، دائم الاستعداد لتقاسم وتبادل تجربتها وتقديم دعمها لأجهزة الشرطة الصديقة وكذا في إطار منظمة الأنتربول والمساهمة في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان بكل أشكالها وذلك لدى استقباله نظيره الاسباني، جرمان لوبيز ايغليسياس والوفد المرافق له بمقر المديرية العامة للأمن الوطني.
عرض المدير العام للأمن الوطني خلال الاجتماع مراحل تطور الشرطة الجزائرية التي أضحت مدعمة بالعنصر البشري المؤهل والكوادر المتخصصة في مجالات عدة، مبرزا الدعم المتواصل للوسائل المتطورة والعصرية التي تستعملها الشرطة الجزائرية.
ومن جهته أشاد رئيس الشرطة الإسبانية بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الوثيقة القائمة بين شرطتي البلدين، لاسيما في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان والجريمة المستحدثة، منوها في السياق ذاته بالتجربة المتميزة للشرطة الجزائرية.
ويأتي هذا اللقاء في سياق إقليمي ودولي يفرض تعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات، التجارب والخبرات بين شرطة البلدين، بما يخدم الأمن ومكافحة كل أشكال الجريمة، التكوين، التدريب، الشرطة العلمية والتقنية.
وداد. ع
 

من نفس القسم الوطن